Top latest Five المرأة Urban news

Wiki Article

كما يمكنكم المشاركة بالرأي على الحوارات المنشورة على نفس الصفحة، وعنوانها:

بعد رحيل الأكاديمية والكاتبة نوال السعداوي اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بتعليقات على الخبر، كان بينها طبعا تأبين للراحلة من المعجبين بأفكارها، وكانت هناك منشورات تهاجمها بعبارات مفرطة في العدائية، وبعضها من نساء متدينات يعتقدن أن أفكار نوال مخالفة لإيمانهن الديني.

تستذكر ناهد نزوحها رغماً عنها من المكان الذي كانت تعيش فيه وتقول "بدلاً من بيت دافىء، أصبحنا في خيمة شديدة البرودة لا تقينا حتى من برد الشتاء والرياح الشديدة التي تخلع الخيمة من جذورها ونبقى في مهب الريح".

عقدت منصة الجمعية العامة للقيادات النسائية التي تم إنشاؤها حديثاً اجتماعا دار النقاش فيه حول القضايا العالمية تحت شعار "الحلول التحويلية من قبل القيادات النسائية لتحديات اليوم المترابطة.

ويُعتبر الاستثمار في المرأة من ضرورات حقوق الإنسان، وركيزة أساسية لبناء مجتمعات شاملة للجميع. لأن تقدم المرأة يعود علينا جميعًا بالنفع.

واحتُفل ببعض هذه المناسبات الدولية قبل إنشاء منظمة الأمم المتحدة، إلا أن الأمم المتحدة احتضنت تلك المناسبات واعتمدت مزيدا منها بوصفها جميعا أدوات انقر هنا قوية للدعوة.

“هل ستكبر يدي معي حين أكبر؟” هكذا يؤثر بتر الأطراف على الأطفال.. وهذه أفضل طرق الدعم

ويرى البعض أن العقود الأخيرة شهدت، ضمن التغيرات التي شهدتها في المشهد الاجتماعي والتوجهات انقر هنا الفردية العربية، نزعة تدين بين الرجال والنساء، وضعت التأويل الأكثر محافظة للدين، في صدارة حياتهم.

قالت هيام: "إنه وضع مفزع. لا يمكننا التنقل، هنا ولا الجلوس بشكل مريح، وحتى الاحتياجات الأساسية أصبحت أحلامًا بعيدة المنال".

الفلسطينية هنادي حمود.. صاحبة أول فرن في مخيم شاتيلا تواجه مصاعب اللجوء بلا كلل

ما الذي نعرفه عن الممر البحري الذي يشرف الجيش الأمريكي على إنشائه قبالة غزة؟

المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، سيما المرأة بحوث

لماذا تعجز ترسانة القوانين العربية عن حمايتها من العنف والاستغلال الجنسي؟

الغريب أن بعض التعليقات استهدفت ملامح نوال وشكلها، في تناقض صارخ مع الهوية الأنثوية للمعلقات، فتلك التعليقات من جهة تكرس مبدأ التركيز على "ملامح الشكل الفيزيائي" كمعرفة لقيمة المرأة، ومن جهة أخرى ترى في امرأة قضت حياتها في الدفاع عن المرأة من موقعها كأكاديمية وطبيبة سابقة، على أسس علمية، تشريحية، أنثروبولوجية، ترى فيها عدوا لها لأنها، في هنا رأيها، تخالف تعاليم الدين.

Report this wiki page